• الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • مجانيات
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • الاثنين، 7 أبريل 2014

    كل الوسائل والطرق التي يمكنك إتباعهالتجعل الزائر يبقى مدة أطول في مدونتك !

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : المتقن للمعلوميات : جميعنا نعمل جهد كبير في جدب الزوار و نبحث دائما على المزيد من القراء المهتمين بمجال الموقع، ونسعى للوصول إلى المزيد من المبيعات... في هذا الموضوع سأشرح لكم أهم طريق لإجبار الزائر أو المتابع على البقاء في مدونتك أو موقعك أقصى زمن ممكن. وإذا كنت تسعى لزيادة الترافيك فهذه المقالة ستفيدك أيضا !.

    .
    1) قم بتسهيل تصفح موقعك الإلكتروني:
    يجب عليك التركيز على الجوانب المهمة فقط في مدونتك أوموقعك الإلكتروني، وتوضيحها، مع إزالة الأشياء الباقية والزائدة. من الممكن أن يكون معقدا ومزعجا جدا يجعل الزوار يضغطون على أي شيئ !! 
    ملاحظة: يجب أن تعطي موقعك أو مدونتك توجيه ظاهرا لمحتوى موقعك وتعطيهم متعة تصفحه.

    2) قم بتحديد بنامج ألوان جذاب:
    يجب أن يتضمن موقعك على 2 أو 3 ألوان التي تبين مظهره العام،  لأن وضع كثير من الألوان خاصة ذات موجات طويلة بإمكانها إبعاد الزوار بسرعة أكبر من إرغامهم على البقاء في موقعك.

    3) إدراج الصور لتعبير أحسن:
    الصور أيضا لديها طريقة خاصة في التفاعل مع الناس أفضل من الكلمات، ولا تستغني عنها بتاتا ، حتى يفهم الزائر والمتبع عن ماذا تتحدث ...

    4) إضافة المزيد من نداء الحركة calls to action:
    هذه المصطلحات يقصد بها طلب زوارك ليفعلوا أشياء معينة ليعلموا أنك تتفاعل معهم مثل :
    أطلب منهم التعليق على المقالة ، عمل فولو في تويتر ، أطلب منهم الإنخراط في مدونتك ، نشر المقال المهم أي شيئ يدعو إلى الحركة !

    5) مساعدة الزوار والمتابعين:
    حتى يتق بك زوارك ويحسوا أنك تساعدهم وتهتم لأمرهم ، قم بالتغاعل معهم  وذلك بالرد على إستفساراتهم التي يكتبونها في التعليقات أو التي يرسلونها لك عبر الإيميل.

    6) قم بتكوين علاقات صداقة مع زوارك ومتابعيك:
    يمكنك هذا من جدب المتابعين في المواقع الإجتماعية والصفحات الخاصة بمدونتك باإضافة إلى مشتريكن معك، بإمكنهم نقل أخبار مدونتك إلى أصدقائهم لزيد شهرت مدونتك وتصبح معروفة.

    6) إستعمل الإستطلاعات والإستفتائات:
    أعلم أن هذه الطريقة جد فعالة في معرفة الأخطاء وإصلاحها ومعرفة ماذا يحتاج زوارك لتلبية طلباتهم، يمكنك أن تسألهم عن الشيئ المميز في الموقع لكي تزيده أهمية، ويمكنك أن تسألهم ما الذي يكرهونه في هذا موقعك لإزالته، وهذا للحصول على معرفة بمدونتك.

    التعليقات
    0 التعليقات

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    مدون بلوجر

    ضع إيميلك ليصلك كل جديد المدونة

    المشاركات الشائعة